الأحد، 8 نوفمبر 2009

مجمع الحريري يطلق مهرجانه الرياضي الأول احتفالاً بذكرى ميلاد رفيق الحريري


عقد مدير مجمع الحريري الرياضي نزار الرواس مؤتمرا صحفيا أعلن فيه عن "المهرجان الرياضي الأول " لمناسبة الذكرى الخامسة والستين لميلاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري والذي ينظمه المجمع في صيدا برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري من 12 الى 15 تشرين الثاني الجاري في ألعاب " ستريت بول و كرة الطاولة وكرة الطائرة وكرة القدم " .
ويتضمن المهرجان في الثاني عشر من الجاري دورة ستريت بول مفتوحة في قاعة المجمع في القياعة –صيدا ، ودورة في كرة الطاولة بين أندية لبنان بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة في المجمع أيضاً ، ومباراة في كرة الطائرة بين نادي النجمة الصرفند ونادي المعني صيدا في قاعة المجمع ، ويتوج المهرجان بمباراة ودية في كرة القدم بين بطل لبنان نادي النجمة وبين نادي الأهلي-صيدا على أرض مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا يوم الأحد في 15 الجاري .
وقال الرواس : انطلاقا من توجيهات معالي وزيرة التربية والتعليم العالي السيدة بهية الحريري وبرعايتها ولمناسبة الذكرى الحامسة والسيتن لميلاد دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري يطلق مجمع الحريري الرياضي في صيدا المهرجان الرياضي الأول في صيدا الذي يتضمن :
* في 12 تشرين الثاني دورة ستريت بول مفتوحة في قاعة مجمع الحريري الرياضي – القياعة.
* في 14 تشرين الثاني دورة في كرة الطاولة بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بين أندية لبنان لإحراز كاس الرئيس الشهيد رفيق الحريري الأولى في قاعة مجمع الحريري الرياضي .
* في 14 تشرين الثاني مباراة في كرة الطائرة- درجة أولى بين نادي النجمة الصرفند ونادي المعني –صيدا في قاعة المجمع .
* في 15 تشرين الثاني مباراة في كرة القدم بين بطل لبنان نادي النجمة ونادي الأهلي صيدا في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية .وسيكون الدخول الى جميع المباريات مجانا . وأتمنى من جميع مشجعي نادي النجمة ونادي الأهلي ومحبي كرة القدم الحضور لمشاهدة هذه المباراة الكبرى
وأضاف: الهدف من هذا المهرجان الى جانب كونه تخليدا لذكرى ميلاد شهيدنا الكبير هو تكريس واطلاق للعديد من الدورات الرياضية في شتى الألعاب على صعيد صيدا ومنطقة الجنوب ولبنان ككل وباشراف الاتحادات الرياضية المعنية لأن الرياضة كما نعرف كانت تعني الكثير للرئيس الشهيد وهي في صلب اهتمام نجله الرئيس المكلف سعد الحريري ومعالي الوزيرة السيدة بهية الحريري لما تمثله من صقل للمواهب والرياضة وابراز للمميزين في العديد من الألعاب ، وإغناء ورفد للحركة الرياضية في لبنان بالمزيد من الطاقات والأبطال الذين يرفعون بانجازاتهم اسم لبنان وعلمه عاليا مرفرفا في كل المحافل الرياضية المحلية والعربية والعالمية . وليس جديدا على صيدا وعلى شقيقة الرئيس الشهيد اطلاق مثل هذه المبادرات الرياضية التي تتمثل بهذا المهرجان والذي سيكون محطة سنوية والذي سيتم تطويره وتوسيع حجم المشاركة فيه من الأندية اللبنانية والعربية عاما بعد عام .
وردا على سؤال حول سبب اختيار اللجنة المنظمة لهذه الألعاب ضمن المهرجان قال الرواس : اخترنا الألعاب الجماعية مثل كرة الطائرة والسلة وكرة القدم ، ومستقبلاً سنحاول ادخال العديد من الألعاب التي هي ذات مستوى شعبي والتي لها قواعد شعبية ولن نحرم الجمهور من اي لعبة شعبية أو اي لعبة يحبها . وبعض الألعاب سيتم الاشراف عليها مباشرة من الاتحادات ، كلعبة كرة الطاولة الاتحاد مباشرة سيدعو الأندية وسيشرف عليها مباشرة وبقية الألعاب ستكون ألعابا ودية مثل لعبة كرة القدم بين النجمة والأهلي ولعبة كرة الطائرة بين نجمة الصرفند والمعني ، والستريت بول دورة مفتوحة بين لاعبي صيدا وضواحي صيدا .
وعن مباراة النجمة والأهلي قال: اخترنا النجمة والأهلي كنموذج ، ولأنهما غير مرتبطين باي موعد آخر في اليوم نفسه وهما رحبا بالفكرة وأحبا المشاركة في هذا المهرجان وبهذه المناسبة . هذه المباراة سيسمح للجمهور بحضورها ، ونحن ندعو مشجعي ومحبي الفريقين الحضور الى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية يوم 15 الجاري . ونحن طلبنا من بلدية صيدا استخدام الملعب ورحبوا بالفكرة ونحن نقول لهم شكرا سلفا للسماح باقامة هذه المباراة لأنها مناسبة يجب أن يشارك فيها الجميع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق