الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

العاصفة تتسبب بأضرار ساحلا وجبلاً 2-10-2009


في صيدا ، حضرت العاصفة بقوة بأمطارها وسيولها ورياحها ساحلاً وجبلاً ، فشلّت حركة الملاحة والصيد البحري لليوم الرابع على التوالي ، وغابت البواخر عن رصيف مرفأ المدينة حيث تحويلها الى حرم مرفأ بيروت وفق ما افادت مصادر ملاحية .
وفيما لازمت مراكب الصيادين رصيف مينائهم ، اغتنم بعضهم فسحة الطقس صباحاً لتفقدها وسحب ما تجمع فيها من أمطار ..
وحملت العاصفة كميات من النفايات التي تساقطت من مكب صيدا الى عرض البحر على شكل مكبات صغيرة عائمة .وتسببت العاصفة في تضرر عدد من خيم مقاهي الأرصفة على الكورنيش البحري للمدينة .
وأدت غزارة الأمطار الى تجمع السيول وبرك المياه على الطرقات الرئيسية عند مداخل صيدا وفي منطقة الزهراني خصوصاً حيث تسبب ذلك في وقوع حوادث سير متفرقة .
والحقت العاصفة اضراراً في بعض بساتين الموز والحمضيات والخيم الزراعية ، وحولت بعضها الى مستنقعات ، فيما أكد بعض المزارعين ان الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال الثمان وأربعين ساعة الماضية وتحولت في بعض الأحيان الى حباتن برد لم يشهد الجنوب مثلاً لها منذ سنوات طويلة .
وأدت العاصفة الى أضرار وأعطال على الشبكة الكهربائية ما تسب في انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق عملت فرق الصيانة التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان على اصلاحها
وفي بلدة كفرجرة – شرقي مدينة صيدا أدت العاصفة الى سقوط جدار حديقة لأحد المنازل طوله نحو أربعين متراً وارتفاعه متران . واقتصرت أضرار انهياره على الماديات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق