الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

عشية مغادرتهم لتمثيل لبنان في كوريا الجنوبية 2-10-2009


عشية مغادرتهم الى كوريا الجنوبية للمشاركة في مسابقة علمية عالمية لصنع وبرمجة "الروبوت"، وبعد فوزهم بالمرتبة الأولى على مستوى لبنان في هذا المجال ، زار وفد من تلامذة نادي الروبوت في ثانوية الايمان في صيدا مقر قيادة الكتيبة الكورية في بلدة طيردبا في قضاء صور للتعرف على البلاد التي سيزورونها من خلال ممثليها في قوات حفظ السلام في جنوب لبنان. ورافق الطلاب مديرالثانوية كامل كزبر والمشرف على النادي عبد الودود النقوزي، حيث كان في استقبالهم قائد الكتيبة الكولونيل "وون جيان يووم"، وعدد من كبار الضباط ..
وعلى الطريقة الكورية ، اقيم استقبال للطلاب الزائرين للمقر ، ثم كان كلمة تعريف من مدير المدرسة كزبر بطبيعة الوفد الطلابي ، متوجهاً بالشكر الى الكتيبة الكورية لما تقدمه من خدمات للبنانيين ودورها الفاعل ضمن قوات اليونفيل في الجنوب .وشارح كزبر أهداف نادي الروبوت الذي انشىء في المدرسة واقبال الطلاب عليه مؤكدا انه النادي الأول في صيدا والجنوب وان الفريق الطلابي الذي فاز بالجائزة الأولى في لبنان هو الذي سيمثل لبنان في المسابقة الأولمبية للروبوت في كوريا الجنوبية .
واستمع قائد الكتيبة الى شرح تفصيلي من عبد الودود النقوزي عن اهداف النادي تاركا للطلاب تقديم الشرح التطبيقي عن كيفية تجميع الروبوت حيث قدموا عرضا مرئياً عن مشروعهم ، تضمن عروضا للروبوتات التي سيطحبونها معهم والحركات التي تقوم بها والتي نالت اعجاب افراد الكتيبة .
بدوره اثنى قائد الكتيبة على عمل الطلاب ووصفهم بأنهم علماء المستقبل متمنيا لهم النجاح والتوفيق وتمضية وقت مميز في ربوع كوريا . وعرضت الكتيبة الكورية فيلما عن كوريا تعرف من خلاله الطلاب على عادات وتقاليد هذا البلد .وكذلك جرى عرض فيلم عن الخدمات الانسانية التي تقوم بها الوحدة الكورية في الجنوب .
وفي الختام جرى تبادل الدروع والهدايا التذكارية ، وحمل الجنود الكوريون الوفد الطلابي رسالة تحية وشوق الى بلدهم والى الشعب الكوري كما يحملون هم كجنود دوليين رسالة سلام الى ربوع لبنان وجنوبه .
اشارة الى أن تلامذة ثانوية الايمان الثلاثة الذين سيمثلون لبنان في المسابقة الدولية في كوريا هم " خالد الزعتري، أحمد حميد ووسيم عسقول " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق