الأربعاء، 4 نوفمبر 2009

الوزيرة الحريري استقبلت وفد ثانوية الإيمان المغادر الى كوريا

استقبلت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري في مجدليون مدير ثانوية الإيمان في صيدا كامل كزبر يرافقه طلاب المدرسة الثلاثة الذين سيمثلون لبنان في المسابقة العالمية لصنع وبرمجة " الروبوت " في كوريا الجنوبية بعد فوزهم بالمرتبة الأولى على مستوى لبنان في هذا المجال ، وهم التلامذة "خالد الزعتري، أحمد حميد ووسيم عسقول " والمشرف على نادي الروبوت في المدرسة عبد الودود النقوزي .
ووضع الوفد الحريري في أجواء استعدادات الطلاب الثلاثة لمنافسة عقول نابغة من مختلف أنحاء العالم في ابتكار وصنع وبرمجة " الروبوت" ، وشكرها على رعايتها ودعمها لنادي الروبوت في المدرسة وللمواهب الطلابية الواعدة . وقدم لها كزبر درعا تكريميا بإسم المدرسة تقديرا لما تقدمه للتربية والتعليم في لبنان ولدعمها واحتضانها للمبادرات والأنشطة التربوية لثانوية الإيمان.
وهنأت الحريري تلامذة الايمان ولا سيما الطلاب الثلاثة الذين سيمثلون لبنان في هذه المسابقة العالمية في كوريا ، معتبرة أن ذلك ليس جديدا على ثانوية الايمان ولا على صيدا ولا على لبنان أن يخرّج مواهب ومبدعين في العديد من المجالات . وقالت: أحيي هذه الجرأة والإقدام لديكم على المنافسة في ميادين العلم والابتكار ، وانكم تغادرون اليوم كطلاب من هذه المدرسة ومن هذه المدينة ، لكنكم ستكونون ممثلين وسفراء لبلدكم لبنان رافعين علمه عالياً ، وأنتم تختبرون هذه التجربة الأولى في حياتكم وتحتكون بطلاب بأعماركم من أنحاء العالم ومن ثقافات مختلفة ، لتقدموا النموذج الأمثل للبنان التاريخ والتراث العريق ولبنان العلم والحضارة والتطور ولبنان الأخلاق والقيم، لبنان المنفتح الذي انطلقت من على شواطئه الأبجدية الى العالم أجمع .
وقدمت الحريري لتلامذة مدرسة الإيمان كتباً وأقراصاً مدمجة تحكي تاريخ وتراث مدينة صيدا لتقديمها بإسم المدينة والمدرسة كتذكار للقيمين على المسابقة العلمية في كوريا الجنوبية ، متمنية لهم التوفيق واحراز أعلى مرتبة في المسابقة والاستمتاع برحلتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق